اقتصاد

رفع قيمة الغرامات على مخالفات السير

وزارة المواصلات تتبع نهج رفع المخالفات وفرض مخالفات فورية بدل المحاكمة.

دخل قرار وزارة المواصلات القاضي برفع قيمة مخالفات السير حيّز التنفيذ من صباح امس الجمعة.

بحسب وزارة المواصلات فإنه سيتم مضاعفة قيمة مخالفات السير التي تشكل خطرا على حياة مستخدمي الطريق. فيما ستفرض مخالفات مادية باهظة على مخالفات اخرى بدل تقديم المخالف للمحاكمة.

وبحسب التعليمات الجديدة فانه سيفرض على من لا يلتزم بالإشارات الضوئية سفرض عليه غرامة مالية بقيمة 1500 شاقل بدلا من 1000 شاقل حاليا.

ستفرض غرامة على كل من يقود دارجة هوائية على الرصيف او بعيدا عن المسار الايمن من الطريق، تصل  قيمة الغرامة الى 250 شاقل بدلا من 100 شاقل حاليا.

قيادة دراجة كهربائية من قبل شخص يقل عمره عن السن المسوح وفقا للقانون ستكلف صاحبها 1000 شاقل بدلا من استدعائه للمحكمة وفقا للإجراء المتبع حالي.

سيغرم كل من يقود سيارته بسرعة تفوق السرعة القانونية على الطرق البلدية من 31-40 كلم فوق السرعة المسموح و41-50 كلم على الطريق بين المدن بمبلغ 1500 شاقل بدل تقديمه للمحاكمة وفقا للمتبع حاليا.

ستفرض غرامة مالية بقيمة 250 شاقل على كل من لا يعطي حق الاولية بدلا من تقديمه للمحاكمة. 

سيتم فرض غرامة مالية بقيمة 1000 شاقل على كل من يقود سيارة انتهت رخصة صلاحيتها، وذلك بدلا من 750 شاقل حاليا.

سيتم فرض مخالفة بـ1000 شاقل على كل من ينقل حمولة تزيد عن الحمولة المسموح بها لنوع مركبته بـ 15-25%.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.