محليات

خط قطار جديد يعفي كرميئيل من اجرة السفر ويمنعها عن اهالي الشاغور


اعلنت وزارة المواصلات الاسرائيلية عن تدشين محطة القطار الأولى في كرميئيل يوم الثلاثاء الماضي، بانطلاق أول قطار تجريبي على خط السكك الحديدية الجديدة التي تربط كرميئيل وتل ابيب، والذي سيمر من قرى الشاغور: مجد الكروم والبعنة ودير الأسد، حيث استغرقت مدّة السفر ساعة ونصف فقط.


وحول هذ الموضوع تحدثت الشمس مع السيد نصر صنع الله نائب رئيس المجلس المحلي في دير الأسد الذي استهجن التسهيلات منقوصة، بإعفاء سكان كرميئيل وأحيهود فقط من أجرة السفر في خط القطار الجديد من المحطتين الوحيدتين في بلديهما وتجاهل كافة البلدات العربية المحيطة، علما وأن مشروع بناء السكك الحديدية قد اقتطع مئات وآلاف الدونمات من الأراضي العربية للبلدات المحاذية للمشروع.

وقال ايضًا: "لا يصح أن تقدّم هذه التسهيلات لسكان البلدتين المذكورتين وتجاهل البلدات العربية: بيت جن، الرامة، ساجور، نحف، دير الأسد، البعنة، مجد الكروم، شعب، كابول، طمرة، شفاعمرو وجميع قرى البطوف ، ومن المفروض أن يخدم خط القطار جميع المواطنين في الشمال دون استثناء، خاصة وأن هذا المشروع الحيوي يربط الشمال مع المركز والجنوب وسيخفف بالطبع من الازدحامات المرورية على الشوارع.

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.