عالمي

الصحفي فراس خطيب للشمس: " بريطانيا لا ترغب بإثارة التطرف في البلاد منعًا لعدم تدني السياحة"


ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم 'الإرهابي' الذي وقع بالقرب من مقر البرلمان البريطاني في وسط لندن يوم امس الأربعاء إلى خمسة أشخاص، اضافة الى 40 مصابًا. ومن بين القتلى ضابط الشرطة كيث بالمر (48 عاما) والذي طعنه مهاجم عند بوابة البرلمان، حسبما أفاد مارك رولي، القائم بأعمال نائب مفوض شرطة العاصمة.


وتؤكد الشرطة أنها على علم، إلى حد بعيد ، بهوية الرجل الذي قتل ثلاثة اشخاص دهسا بسيارة وطعن شرطيا بالقرب من البرلمان قبل أن ترديه الشرطة قتيلا.

وكشف الاعلام البريطاني عن هوية منفذ الاعتداء قرب البرلمان البريطاني في لندن، عصر اليوم الأربعاء، وقالت إن اسمه عند الولادة كان تريفور بروك، وأنه اعتنق الإسلام قبل بلوغه سن 18 عاما، وأصبح يعرف باسم عمر أبو عز الدين.

وقد تحدثت الشمس مع الصحفي فراس خطيب حول ابعاد هذا الحادث على بريطانيا فقال:

" اصبحت هناك اجواء في معظم الدول الاروبية تتعاطف مع اليمين التطرف، والتطرف ليس موجهًا للمسلمين فقط انما لليساريين ايضًا وغيرهم، وهذه العمليات الإعتدائية التي تحدث تخلق اجواءً من العنصرية بين السكان".

واضاف:" بالنسبة للعملية التي حدثت في بريطانيا، فالحكومة البريطانية لا ترغب باثارة اجواء من الهلع التحريض والعنصرية والسبب انها معنية بجذب السياح بكميات اكبر الى بريطانيا، وهي تعلم ان هذه الحوادث تؤثر على مستوى السياحة القادمة اليها، ولذا فهي تتعامل بحذر مع هذه العمليات".

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.