محليات

الشرطة ترفض اصدار ترخيص لمسيرة العودة بالكابري

رفضت الشرطة اصدار ترخيص لجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين لتنظيم مسيرة العودة العشرين، والتي كان من المفترض أن تنطلق في الثاني من أيار على أرض قرية الكابري المهجرة (قضاء عكا).


وقال نائب رئيس الجمعية، المحامي وسام عريض في حديث معه للشمس:

"رفضت الشرطة منح التصريح بادعاء عدم وجود عدد كاف من أفرادها لتأمين وحماية المسيرة، ونحن نرى أن الشرطة تتذرع بهذا الادعاء في محاولة لثنينا عن تنظيم المسيرة، وعليه نؤكد أننا في جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين نواصل الاستعدادات للمسيرة العشرين على أرض الكابري المهجرة في الثاني من أيار المقبل'.


وأضاف: 'الجمعية توجهت إلى مركز عدالة من أجل معالجة القضية قضائيا، وسيتم تقديم التماس إلى المحكمة العليا بهدف إجبار الشرطة على منح تصريح للمسيرة في المكان والزمان المحددين'.


وكانت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين قد أعلنت عن انطلاق التحضيرات لمسيرة العودة العشرين والتي تتزامن مع يوم الاحتفال باستقلال إسرائيل، وذلك في الثاني من أيار/ مايو 2017 على أرض قرية الكابري المهجرة الواقعة في قضاء عكا. وعقدت اجتماعا جرى خلاله انتخاب لجنة شعبية تحضيرية لمسيرة العودة العشرين.


يشار أن الكابري تقع على بعد 12.5 كم شمال شرق عكا، بلغ عدد سكانها في العام 1945 نحو 1520 نسمة. احتلت عام 1948 وشُرّد سكانها وتمّ تدمير بيوتها، وفي العام 1949 أسس على أراضيها كيبوتس 'كيري' شمال غرب موقع القرية مباشرة. 


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.