محليات

الشمس تتحدث مع مصور فيديو الإعتداء الوحشي في وادي الجوز في القدس

انتشر صباح اليوم الخميس مقطع فيديو يظهر قيام عنصر أمن من القوات الخاصة (يسام) بالإعتداء الوحشي على سائق مقدسي والإنهيال عليه بالضرب في منطقة وادي الجوز في القدس.



بدوره توجه النائب احمد الطيبي، رئيس لجنة القدس - القائمة المشتركة، اليوم فورا لوزير الامن الداخلي ولقائد الشرطه ولوزير الداخليه مطالبا باعتقال رجل الامن هذا والتحقيق معه ومع الاثنين الاخرين الذين انضما للضرب والعنف بوحشية. 


وقال الطيبي: "هذا تصرف مافيا وعصابات وسوف نلاحقه ليدفع ثمن عنفه الهمجي والسادي. التحريض الممنهج والمستمر ضد كل ما هو عربي، يحفّز هذه السرطانات المتفشّية على القيام بمثل هذه الإعتداءات المتزايدة من قِبل رجال الشرطة".


وبين الفيديو اعتداء عنصر امن من وحدة (اليسام) على رجل مسن سائق شاحنة بصورة همجية وعنيفة بعد مشادات كلامية اضافة الى اعتداء على عدد من المقدسيين تواجدوا هناك حاولوا مساعدة المواطن المقدسي، كما اطلق الشرطي كلمات نابية كثيرة.


الشمس تحدثت مع مصور فيديو الاعتداء احمد طويل من صورب باهر الذي روى للشمس ما حصل فقال:"اعتدي على سائق الشاحنة وهو رجل مسن بعد حصول مشادات كلامية بينه وبين الشرطي من قوات الأمن، بعد اتهام الشرطي للمواطن المقدسي بانه ضرب سيارته وايقافه، وقد تعرض المسن للضرب بصورة وحشية، وحاول بعض من تواجدوا هناك مساعدة الرجل لكن الشرطي اعتدى عليهم ايضا بصورة وحشية".

واضاف: " بعد هذا ضربت انا ايضًا وعدد ممن كانوا هناك، وقد حاولوا قتلنا بعد اشهار السلاح بوجوهنا، وقد انضم الى عنصر الامن اربعة آخرون من القوات الخاصة. وكما يبدو ارادوا قتلنا للترويج باتهامنا بتنفيذ عملية ارهابية".

وتابع: "ليس هناك حقوق او كرامة للمواطن وبخاصة المقدسي، ونحن نعيش حالة ظلم واجرام كبيرة في هذه البلاد".


وفي تعقيب للشرطة ذكرت في بيانها:"استمرارا للتوجهات الاخيرة حول شريط فيديو الذي تم تناقلة عبر مواقع اجتماعية وغيرها مختلفة موثقا واقعة ما بين مواطن وشرطي في حي وادي الجوز بالقدس اوضح على ان السلوك الفردي الذي نراة في الشريط المصور شديد الخطورة وشاذ ولا يتفق مع اي من معايير السلوك المنتظرة والمقاييس المتوقعة والصفات المفروضة من قبل اي فرد كان يخدم في اي من صفوف سلك الشرطة الاسرائيلية"


واضافت الشرطة في بيانها: "مع استلامنا الشريط الموثق وعلى الفور تم ابعاد الشرطي في عطلة اجبارية وكذلك سيتم لاحقا دعوتة لجلسة استماع بخصوص البث في مسألة مواصلة خدمتة بسلك الشرطة". 


كما تم تحويل كامل المواد ذات الصلة الى قسم التحقيقات مع افراد الشرطة "ماحش " للمراجعة والبث.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.