محليات

الحاج عمر مكاوي يروي معاناة معتمرين من البلاد.."الحافلة تعطلت وسط الصحراء خلال عاصفة رملية بعد نفاذ الوقود وساعة قياس الوقود كانت معطلة "

تعرض معتمرون من البلاد لمعاناة حقيقية بعد عودتهم الى البلاد وادائهم لمناسك العمرة حيث تعطلت الحافلة بهم. حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الحاج عمر مكاوي الذي قال:


" انهينا مناسك العمرة، وركبنا الباصات في طريق عودتنا الى البلاد، وفي الطريق وسط الصحراء في منطقة تيماء الساعة 6 مساءً تعطلت الحافلة، وبعد اجراء فحوصات تبين نفاذ السولار في الحافلة، كما تبين ان ساعة قياس كمية السولار معطلة، ولم ينتبه سائق الحافلة لهذا، ومباشرة اتصلنا بقسم الصيانة في المدينة المنورة، لكن قبل ذلك ارسلنا شخصين لاحضار سولار من منطقة تبعد 45 كم، وبعد انتظار ساعات قدم طاقم الصيانة الساعة 12 ليلًا الذين نجحوا باصلاح الحافلة الساعة 2:30 فجرًا، لكنهم لم يوفروا حافلة بديلة". 


واضاف: "خلال انتظارنا وسط الصحراء عانينا من عاصفة رملية شديدة اثرت على كبار السن ومرضى السكري وآخرون اجروا عمليات قسطرة، حيث ازدادت معاناتهم ومرضهم، وقد طلبنا تزويدنا باسعاف لمساعدتهم".


وفي نفس السياق تحدثت الشمس مع السيد عبد الرحيم فقرا ممثل لجنة الحج والعمرة حول هذه المعاناة فقال:

"تابعنا الامر وكنا على تواصل دائم، وتواصلنا مع اللجنة الاردنية، علما ان 13 حافلة انطلقت مؤخرا لاداء مناسك العمرة، كما اتصلنا بوزارة الاوقاف لمتابعة موضوع المعتمرين في هذه الحافلة، وانوه الى اننا اخبرنا اداريي الحافلات جميعهم بامكانية استئجار حافلة بديلة في حال تعرضت الحافلة لاي عطل، ونحن نسدد بعد ذلك تكاليف الحافلة، وهذا وفق اتفاقية مع الشركة الأردنية".


واضاف: " من جهتنا سنقدم شكوى لشركة الحافلات الأردنية التي لم تعتن كما يجب بمعتمري هذه الحافلة وسنتابع الموضوع لعدم تكراره".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.