فلسطيني

المحامي خالد زبارقة للشمس: "محمد مرتجى ينفي تحويل اموال لحماس"..حماس تعتبر التهم ملفقة بهدف تجديد الحصار على غزة

اصدر جهاز الامن العام الشاباك بيانًا حول اعتقال محمد مرتجى وهو مدير فرع قطاع غزة في مؤسسة الاغاثة الانسانية "تيكا"، وهي تتبع للحكومة التركية، وقد بين الشاباك خلال البيان استغلال حماس للدعم التركي المقدم لغزة لاغراضها العسكرية، وذكر البيان ان مرتجى جند لحركة حماس وتلقى دورات تدريبية وساهم باستغلال الموارد التركية لتحويلها الى حركة حماس.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع المحامي خالد زبارقة الذي يتابع هذا الملف، والذي أكد ان محمد مرتجى ينفي جميع التهم الموجهة اليه وقال: 

"يوجد خلط كبير في بيان الشاباك بين ما نسب الى المشتبه وبين ما تريده المؤسسة الاسرائيلية، موكلي منع من لقاء المحامي 19 يوم وحين التقيت به بعذ ذلك انكر هذه الشبهات، وقال انه كان يقوم بتنفيذ مشاريع انسانية وكل اهالي غزة استفادت من هذ المشاريع، ولم يحول اي ميزانية لصالح حماس او فصائل اخرى".


واضاف:" مؤسسة تيكا الانسانية لها فروع في 50 دولة منها فلسطين، والمشاريع المنسوبة للاخ محمد هي مشاريع انسانية لمحمد مثل حفل زواج جماعي وسلال غذائية للعائلات الميسورة وغيرها، مرة اخرى موكلي ينكر كل التهم الموجهة اليه وينكر تحويل اي اموال لاي فصيل، كما ان الاموال كانت تُحول عبر البنوك الى اصحاب المشاريع".


وتابع: "قُدمت لائحة اتهام لمحمد مرتجى وطلبنا مواد تحقيق سندرسها، وهناك جلسة محكمة في ال 30 من الشهر الجاري وسيكون لنا رد قانوني".


يشار ان حركة حماس اصدرت بيانُا اعتبرت خلالها التهم المنسوبة اليها من قبل الشباك هي بهدف تجديد الحصار على غزة.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.