محليات

مبادرة رائدة.. تأسيس هيئة الإصلاح في عارة كنواة لتعميمها على كافة البلدات العربية


اطلق أئمة مساجد ونشطاء ووجهاء ودعاة من قرية عارة، الإعلان التأسيسي لـ "هيئة الإصلاح في عارة"، وذلك في اجتماع خاص عقد في في قاعة مسجد الشافعي في القرية، والذي تضمن شرح الأسباب الداعية الى تأسيس هذه الهيئة، ووضع تصور أولي للعمل، وكذلك اعتماد الأسماء المشاركة في التأسيس من الرجال والنساء، ودعوة كل من يرى نفسه مناسبًا للإنضمام للهيئة مستقبلا.


وتهدف هيئة الإصلاح الى تغيير مفاهيم وتغييرعادات وإصلاح مجتمع، وعلى أولويات العمل سيكون الإصلاح، ولذا كانت هذه المبادرة من أئمة المساجد، ومن قبل نشطاء اجتماعيين، وحتى يكون العمل جماعيا ومنظما. وسيكون ضمن الهيئة التأسيسية نساء وناشطات وداعيات". 


وقال الشيخ عماد يونس الناطق الرسمي لهيئة الإصلاح في حديث له مع الشمس: "لقد وجدنا من الواجب ان نقوم بهذا الدور، حيث يعاني مجتمعنا من سلوكيات عنف واحتراب، وسنقوم من خلال هذه المؤسسة الإصلاحية، من أجل خدمة مجتمعنا، ولا يغيب عنّا ما تعانيه الأسر، للأسف الشديد، من مشاكل كثيرة".

واضاف:" سنبادر ونتعاون مع اخوتنا في هذه الهيئة لحل المشاكل التي تحصل في الأسرة أو المدارس، أو في مجتمعنا بشكل عام في بلدنا عارة، ونسأل الله أن يوفقنا لهذا العمل الجديد".

يشار ان هناك نية لتعميم هذه الفكرة على كافة البلدات العربية.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.