محليات

حنان كبوب للشمس: "لكسب الشعور بسعادة دائمة علينا ان نغير مفهومنا لها "

للسعادة مفاهيم عدة، ويتغير مفهومها من انسان لآخر بحسب نظرته للحياه والامور بشكل عام. تحدثت الشمس حول هذا الموضوع مع السيدة حنان كبوب ابلاسي مركزة لعلم النفس الإيجابي والتي قالت:


"انشانا عدة مراكز حول موضوع علم النفس الايجابي، الذي يعتبر موضوعُا هامًا جدًا خاصة في عصرنا الحاضر، ونحاول من خلاله ان نحظى بثقة الجميع، علما ان هناك لبس في مفهوم هذا المصطلح".  


واضافت: "شعاري في هذه الحياة والذي يجب ان يتبناه الجميع هو "كن جميلا ترى الوجود جميلا"، المشكلة لدى الجميع هو التركيز على السلبيات في كل شيء وامر، وهناك من يقول اننا شعب متشائم، لذا يجب ان يكن تركيزنا على الإيجابيات، فهذا من شأنه ان يسبب لنا السعادة وراحة النفس، فمفهوم السعادة تتعلق من اي منظار نراها، وتتعلق بموقفنا وقرارنا فاذا قررنا ان نكون سعيدين فسوف نجد السعادة، والعكس صحيح، لكسب السعادة علينا ان نعيش اللحظة بكل جوانبها السعيدة".


وتابعت: "صحيح ان هناك ظروف صعبة تحيط بنا على المستوى العام، تسبب لنا تعكر المزاج، لكن السؤال الذي يجب ان يتبادر الى ذهن كل فرد منا في هذه الحالة هو ما هي البرامج والخطط التي عليّ تنفيذها لتغيير هذا الواقع، افكارنا هي التي تغير الواقع وهي التي تسبب تحول في الشعور النفسي العام، هناك ظروف لا يمكن تغييرها، لكن ماذا اصنع انا لاغيرها ولاغير مشاعري تجاهها".


وقالت ايضًا: " يجب عدم التركيز على الاوضاع السلبية، ومفهوم السعادة يجب ان يتغير لدى كل فرد، فمثلا الانسان الققير بامكانه ان يجد السعادة عبر الشكر ان بامكانه التحرك والعمل".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.