محليات

المحامية جميلة هردل: " مصالح ملوثة للبيئة منتشرة في بلداتنا العربية تضر بالصحة، والمجالس لا تجرؤ على اغلاقها"


على اثر انتشار محال تجارية ومصانع ومجمعات غير مرخصة تسبب التلوث في البلدات العربية، تحدثت الشمس مع المحامية جميلة هردل واكيم التي قالت:"تقع المسؤولية الكبرى في منع هذه المحال الغير مرخصة والغير قانونية على السلطة المحلية، وسبب انتشارها في مختلف البلدات العربية هو سوء ادارة وعمل من قبل رؤساء المجالس، اذا كيف يسمحون باقامة مصانع ومحال بدون تراخيص، وكما يبدو ليس هناك الكثير من الجرأة من قبل اي رئيس مجلس محلي لاغلاق اي مصلحة لانها غير مرخصة وغير قانوينة، من منطلقات عدة، منها مصالح شخصية وعلاقات وانتخابات وغيرها، اذان يبقى الضرر الاكبر موجودا وهو تلويث البيئة".


واضافت: "عوضا عن رؤسائ المجالس فالمواطنين وابناء البلدة يعمهم الصمت ولا يطالبون باغلاقها، وهم يعرفون انها ملوثة للبيئة وتضر بصحتهم فالى مت هذا الصمت".

واضافت: "ليس هناك خطة عمل واضحة ايضا من قبل الوزرات لردع هذه المحال، لذا هناك فوضى والضحية هو المواطن العادي ونحن نضيع بسبب صمتنا وسكوتنا، واكرر السلطة المحلية لها دور كبير، عليها ان توقف المصالح غير المرخصة".

وتساءلت: " كيف تحولت بلداتنا الى مجمع للنفايات والخرداوات والتلوثات البيئية".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.