النقب

رائد ابو القيعان ينفي ابرام اي صفقة مع اهالي ام الحيران ويقول: "ما نشرته القناة العاشرة هدفه خلق بلبلة"

نشرت القناة العاشرة وم امس تقريرًا بينت من خلاله وجود صفقة بين اهالي ام الحيران والدولة.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الناشط رائد ابو القيعان من ام الحيران الذي نفى كل ما جاء في التقرير فقال: 

"ما جرى في القناة العاشرة ان هناك صفقة بين الاهالي وسلطة تطوير البدو او الدولة هي اكاذيب ليس لها اساس من الصحة، ليس هناك اي مجموعة او فئة تقطن ام الحيران وتريد ان تخرج عن برنامجنا ومنهجنا، القناة العاشرة خلقت بلبلة، والمحكمة كانت قد طلبت من مركز عدالة تفصيل ملف ام الحيران".

إعلان


واضاف: " تسعى السلطة الى الاستفراد ببعض الافراد لكي تسيطرعلى الارض من خلالهم، اما هدفنا نحن فهو اعادة الاعتراف بالقرية، او ايجاد حل وسطي يرضي جميع الأهالي، وقد طرحت عدة حلول منها دمجنا مع مستوطنة ام الحيران، او بناء قرية زراعية بمكان آخر، او ان تكون منطقة محاذية لنا شرط ان تكون لنا ارض زراعية".


وتابع: " هناك ثلاث شخصيات موكلة بالتفاوض من طرفنا من ام الحيران وهم الوحيدون المكلفون بالتحدث باسمنا دون علاقة مع اي شخص آخر. نحن نميل الى الحل الذي يقضي بايجاد منطقة محاذية تتواجد بها اراضي زراعية. وللعلم يزورنا الكثير من الناس للتضامن معنا، واعود واكرر لا يوجد اي صفقة وما نشر كان لاثارة البلبلة لا اكثر".


للاستماع للقاء الكامل:

0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد