محليات

تفاصيل اتفاق نقابة المعلمين ووزارة المالية لزيادة ميزانية لصالح المعلمين

وقعت يوم امس الاحد نقابة المعلمين ووزارتي المالية والمعارف على اتفاق عمل جديد يحسن من ظروف وشروط عمل المعلمين في المدارس الابتدائية والمعلمات في الصفوف الدنيا والحضانات، يأتي هذا الاتفاق بعد مفاوضات بين الاطراف استمرت لعدة أشهر تخللها الكثير من التحديات والمصاعب أمام نقابة المعلمين والسكرتيرة العامة للنقابة يافة بن دافيد.

وكانت السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين، يافة بن دفيد، قد ترأست الوفد المفاوض من قبل نقابة المعلمين، حيث يقضي الاتفاق الجديد لتحسين شروط عمل المعلمين والمعلمات الحاصلين على درجات 7 - 9.  


وفي هذا السياق قالت السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين، يافة بن دافيد "الاتفاق الجديد هو بشرى سارة وجديدة للمعلمين حيث سيتم زيادة ميزانية بقية 700 مليون شيكل وبالرغم من انه لدينا مئات الاف العاملين ولنا وزننا النوعي الا انني فضلت باستمرار التفاوض مع وزارة المالية ولم اعلن الاضراب كي لا يخسر الطلاب اي يوم تعليمي، واليوم بعد ان حققنا نتيجة جيدة جدا للمعلمين فإننيأشكر اعضاء ادارة نقابة الهستدروت واشكر كل من ساهم ودعم، كما أهدي هذا النجاح لكل المربين والمربيات وكما عملت في السابق سأعمل في المستقبل لتحسين ظروف المعلمين والمحافظة على حقوقهم دوما."

اما بالنسبة لأهم ما جاء في الاتفاق فهو كالتالي:

1. زيادة 700 مليون شيكل.

2. الغاء تقليص المرتبات الذي تم اقراره في شهر كانون ثاني 2017

3. دفع كل المرتبات وفوارق المرتبات في دفعة شهر نيسان القادم.

4. منح المعلمين امكانية الترقية وساعات التطوير المهنية خاصة من لم يحصلوا غلى تقدم منذ العام 2013 .

5. المعلمين الذين يستحقون الترقية الثانية ولم يحصلوا عليها سيتم ترقيتهم من بداية نيسان القادم.

6. سيتم منح زيادة في المرتب بقيمة 1.072 شيكل للمعلمين في الدرجات البدائية اضافة الى زيادة للسعات التعليمية وساعات التأهيل والتركيز.

7. دفع سفريات وفقا للسفريات التي يقوموا المعلمين بسفرها حتى وصولهم لمكان عملهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.