محليات

المصادقة على قانون يُحدد موقع المتصل الى بدالة الشرطة رقم 100

وافقت اللجنة الوزارية لشؤون التشريعات على مشروع القانون الذي تقدم به وزير الامن الداخلي جلعاد اردان، الذي يفسح المجال امام تحديد تلقائي للمكالمات التي ترد الى بدالة خط الطوارئ رقم 100 بالشرطة.


يشار الى ان مشروع قانون الوزير اردان سيسمح لخط الطوارئ (100 مركز الاتصال) عند الشرطة الإسرائيلية، من ان تحصل تلقائيًا على المعلومات حول موقع المتصل من الهاتف المحمول لخط الطوارئ، دون إضاعة الوقت في محاولة لمعرفة مكان المتصل الذي يحتاج بشكل عام إلى مساعدة طارئة.


هذا وبموجب اقتراح القانون سوف يتم الحصول على بيانات موقع المتصل فورًا، وبالتالي المساعده على إنقاذ الأرواح ومنع أضرار في الممتلكات، مع العلم أن معظم المكالمات التي ترد في حالات الطوارئ هي عن طريق الهاتف المحمول، وعندما يكون المتصل المتوجه في كثير من الأحيان في حالة من الضيق والضغط وأحيانًا هنالك تهديد للحياة وسلامتها.


وفي كثير من الحالات، يجد المتوجه المتصل صعوبة في توفير معلومات دقيقة عن الموقع الذي يتواجد فيه، وعلى سبيل المثال لا الحصر الحالة التي اختطف خلالها قبل سنوات معدودة الشبان الثلاثة الصغار في غوش عتصيون وقتلوا.


هذا ويسعى مشروع القانون للسماح للشرطة الإسرائيلية من الحصول على معلومات عن موقع المتصل إلى مركز الاتصال في حالات الطوارئ تلقائيا، وكذلك مباشرة من شركات الاتصالات الخليوية، وهذا يسمح لأفراد مركز الطوارئ من تحديد موقع المتصل المتوجه والوصول إليه في وقت أقل، وكذلك يقلل هذا الامر من الفترة الزمنية التي تستدعي وصول الطواقم الطبية والانقاذ الى الموقع ذو العلاقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.