محليات

علي قدح للشمس: "فرق كبير بين أم اليوم وأم الأمس"..بطرس خوري: " لا فرق فالأم هي أم مهما تغيرت الظروف وتبدل الزمان"

بمناسبة قرب عيد الام تحدثت الشمس مع الأستاذ المربي علي قدح حول يوم الام وماذا تعني له الام فقال:


"يتوجب اكرام الام كل يوم وليس ليوم واحد فقط، لأن الأم كالشمعة تحرق نفسها لأجل الغير وتقدم كل العطاء بدون مقابل". 


واضاف:" ما زلت اذكر والدتي المرحومة منذ الصغر ولن انساها ما دمت حيًا، وما زلت اقدم الصدقة عن روحها، لاني تأثرت بها، ولأنها ربتني في صغري وكانت دائمة الرضا عليّ، وتوفيقي في هذه الحياة بفضل دعائها لي".


ونوه الى ان الفرق كبير بين ام الامس وام اليوم، فالام في الماضي كانت تجمع العائلة وتتفقد من هو غائب، وتوقظ الجميع صباحًا وتطمئن على الجميع، وتهتم بكل افراد العائلة، وتؤثر على نفسها لأجل ابنائها، اضافة الى انها عانت الشقاء خلال عملها في الحقوق ومشاركتها للزوج في اعباء المنزل، وكانت تدخر النقود، وتشتري بها قطعة ارض ولم تكن مبذرة.


وتابع: " اما بعض امهات اليوم فيبحثن عن آخر صرعات الموضة، ويهتممن بانفسهن اكثر من ابنائهن، ولهذا السبب كثرت المشاحنات والخلافات والشجارات بين الزوجين، واختلط الحابل بالنابل، و لذا فالبيت أخذ بالتفكك في زماننا هذا".

 

ومن جهة اخرى فقد تحدثت الشمس مع الشاعر  بطرس خوري حول نفس الموضوع فقال:

"من غير الممكن ان تمحى صورة امي من ذاكرتي الى ابد الآبدين".

واضاف: " ليس هناك فرق بين أم اليوم وأم الامس، فالأم هي أم مهما تغيرت الظروف ومهما تبدل الزمان، لأن الأم تبقى رمز الحنان ورمز التضحية، وهي تعاني نفس المعاناة لأجل ابنائها".


وتابع:" قلب الام لا يعرف الا التضحية والعطاء والاخلاص لابنائها".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.