عربي

الجيش السوري يعلن عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى. الجيش الاسرائيلي ينفي

الجيش الاسرائيلي: "اشترك في الغارة اربعة طائرات عادت جميعها الى قواعدها".

أعلن الجيش السوري عن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا من ضمن 4 طائرات المجال الجوي السوري بعد إعلان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي مهاجمة مواقع في سوريا، كاشفاً أن المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية، نافياً سقوط طائرة له خلال الغارات، ووسائل إعلام إسرائيلية تعتبر أن الحادث "خطير جداً" و"غير عادي". 

وقال الجيش السوري في بيان حول الغارة الاسرائيلية إن "الاعتداء السافر ياتي في إطار دعم العدو الصهيوني لعصابات داعش"، موضحاً ان الطائرات الإسرائيلية استهدفت موقعاً عسكرياُ قرب تدمر. 

وقال الجيش السوري في بيانه، "4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر الجمعة على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".

وفور الإعلان السوري، نفى الجيش الإسرائيلي سقوط طائرة له خلال الغارات على مواقع في سوريا.، مؤكداً عودة جميع الطائرات الى قواعدها.

وكانت طائرات إسرائيلية قد أغارت على عدة اهداف في سوريا فجر الجمعة. وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أنّ المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية تمّ اعتراض أحدها من قبل منظومة الدفاعات الجوية " حيتس", هذا وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية  أن الجيش السوري استخدم للمرة الأولى صواريخ "أس أيه 5" الروسية الصنع المضادة للطائرات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.