عربي

اسرائيل تقصف في سوريا والأخيرة ترد بصواريخ أرض جو

  • في خطورة غير مسبوقة الجانب السوري يرد بصواريخ من منوع SA-5 الروسية.
  • الطائرات الاسرائيلية كانت خارج النطاق الجوي السوري عندما اطلقت الصواريخ.

قامت طائرات تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي باستهداف منشئات عسركية سورية، بحسب التوقعات الاسرائيلية فان الحديث يدور عن صواريخ سكاد D التي يصل مداها الى 700 كيلو متر وكانت باتجاهها الى حزب الله.

الرد السوري كان على غير العادة عسكرياً، اذ أطلقت ثلاثة صواريخ باتّجاه القدس اثنان سقطا في مستوطنة متسبيه يريحو وصاروخ في الاغوار داخل الاردن وصاروخ موّجه الى الطائرات العسركية الاسرائيلية.

الصواريخ أطلقت بعد ان غادرت الطائرات النطاق الجوي السوري، وهذا يدل عن نوع من الثقة العالية التي كسبها الجانب السوري في الفترة الاخيرة من الدعم الروسي وتقدم القوات السورية.

هذا واشارت مصادر عسكرية اسرائيلية أن الصاروخ الذي كان موجّهاً الى الطائرات العسركية أسقط بواسطة منظومة "حيتس" المضادة للصواريخ.

شظايا الصاروخ التي سقطت في قرية عنابة

الصاروخ الذي سقط في الأردن

سمع دوي صوت انفجارات كبيرة في منطقة غور الأردن كما وتمّ سماعهما بشكل واضح بمناطق مختلفة من الضفة والقدس، وقسم من الأردن.

هذا وأفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي بأنّه: "قام الجيش الاسرائيلي الليلة (الجمعة) 17.3.2017 بشن غارة جوية بواسطة طائرات سلاح الجو في عدة أهداف بسورية. وخلال العمليات تم اطلاق صواريخ ضد الطيارات، وقد تمّ اعتراض أحد الصواريخ عن طريق جهاز الدفاع الجوي الاسرائيلي. ويشار إلى أنّه لا يوجد خطر على قواتنا ومواطني إسرائيل، والصافرات التي تم سماعها هي نتيجة هذه العمليات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.