فلسطيني

المحامي حسين ابو حسين للشمس: "المحكمة طالبت موكلي ايداع كفالة 80 الف شيكل لطلب تعويضات استشهاد بناته الثلاث خلال حرب غزة"


تقدم الدكتور عز الدين ابو عيش بطلب تعويض للمحاكم الإسرائيلية بعد مقتل ثلاثة من بناته وابنة اخيه خلال الحرب على غزة عام 2009، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع المحامي حسين ابو حسين الذي قال:

"تقدم الدكتور عز الدين ابو عيش بطلب تعويضات مالية بعد استشهاد بناته الثلاث وابنة اخيه، خلال الحرب على غزة في الاعوام 2008 و2009 وما عرف بعملية الرصاص المسكوب، والمفارقة الأكبر في هذا الموضوع ان العائلة منح لها امكانية الحضور الى المحكمة، الا ان من حضر هو الدكتور عز الدين فقط لانه كان يتواجد في كندا، اما العائلة والتي تتواجد في غزة فلم يسمح لها".

واضاف: "هناك قانون سن عام 2012 والذي اغلق الباب امام المتضررين جسميًا وماديًا من الحصول على تعويضات نتيجة افعال اسرائيل على الاراضي المحتلة، لكن هذا الرجل يريد استخلاص واستنفاذ جميع الامكانيات ليقول للعالم انه سيتابع الموضوع حتى النهاية". 

وتابع:" مرت قرابة 8 سنوات منذ هذه الحادثة والتي كانت يوم 2009/01/16 وبحسب القانون الإسرائيلي يجب التقدم بشكوى وطلب تعويض منذ الحادثة خلال عامين، وقد قدمت شكوى عام 2010 لكن احتجت المحكمة انه كان يجب على المدعي ايداع كفالة بنكية بقيمة 80 الف شيكل لضمان مصاريف الدولة بحالة رفض الشكوى".

وقال ايضًا: "بحال استنفذت هذه العائلة كل الاجراءات المحلية، ورفض طلبها سوف تتوجه لمحافل اخرى لمقاضاة اسرائيل، علما ان العائلة لا تعول الانصاف من المحكمة الإسرائيلية". 

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.