فلسطيني

صلاح محسن للشمس: "غزة تمر بأسوأ مراحلها حتى الآن..والشاباك يحدد من يدخل ويخرج من والى غزة"


تقلص في الشهر الاخير عدد المسموح لهم بالخروج من قطاع غزة لدوافع امنية، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الناشط صلاح محسن عضو في "جيشاة- مسلك" فقال: 

"تراجع معدل الخروج من غزة خلال شهر شباط الاخير، اي ان عدد الحالات التي سمح لها بالخروج قليلة، والحديث عن مرضى وتجار يطلبون السماح لهم بالخروج سواء الى مناطق ال48 او الضفة الغربية لتلقي العلاج او تبادل التجارة، ومن تضرر اكثر هم التجار الذي تسبب لهم ذلك بخسارات مادية، وقد سمح بالخروج فقط لحالات استثنائية من المرضى".

واضاف:" هناك تراجع كبير في عدد الذين يخرجون من التجار في الىونة الأخيرة، وهذا ادى الى هبوط في المستوى الاقتصادي للسكان في غزة. وموضوع التضييق على غزة هو موضوع عبثي ليس له اي تفسير منطقي، وعن اسباب ذلك وما سمعناه هو حصول تغييرات على الحاجز اذ ان من يقرر الدخول والخروج هم افراد الشاباك، وعدم خروج التجار بشكل خاص يؤثر على الجميع سواء من حيث تزويد البضائع والبنى التحتية او البطالة لدى الشباب".

وتابع: "هذا الوضع هو الأسوأ الذي تمر بع غزة منذ عام 2010، ونحن نحاول التوجه لجهات عديدة محلية وفلسطينية وعربية ودولية ولمؤسسات للضغط على اسرائيل، اذا ان هناك هبوط كبير بعدد يسمح لهم بالخروج او الدخول الى قطاع غزة". 

للإستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.