فلسطيني

هاني المصري للشمس: " زيارة مبعوث ترمب تشير الى مطالبة عباس بتنازلات "

انتهى مبعوث الرئيس الامريكي دونالد ترمب زيارته للبلاد والتاي التقى من خلالها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع المحلل السياسي هاني مصري الذي قال:  

"الجانب الفلسطيني الرسمي لم يدل باي تصريحات حول فحوى الزيارة التي كانت مع مبعوث ترمب، وفي الشهر القادم سيلتقي عباس مع الرئيس الامريكي، وكما يبدوهناك بعض التنازلات التي ستطلب من عباس من قبل الرئيس الامريكي".

واضاف:" التوقعات من هذه الزيارة تشير ان هناك محاولة لطلب تنازلات من قبل عباس، لكن نأمل من الجانب الفلسطيني ان يرفضها، علما ان الجانب الفلسطيني يعاني من ازمات داخلية كثيرة كالانقسام والانتخابات وغيرها، وكما يبدو سيكون عرضة للضغط، والتنازل، الا انه لم يعد ما نتنازل عنه، لذا يجب الحذر ونطلب من عباس عدم التازل عن اي شيء يعود بالضرر على الفلسطينيين".


وتابع: " دعوة الرئيس عباس لزيارة الرئيس الامريكي تعبرعن اعتراف الولايات المتحدة بالقيادة الفلسطينية. وبالنسبة لمؤتمر القمة العربي فلا نعلق عليه، ولا نعول عليه منح تقدم في المسار الفلسطيني".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.