صحة

ماذا يحصل لجسمكم عندما تشربون الماء الفاتر في الصباح ؟


نسمع كثيراً عن أن شرب كوب من الماء الفاتر في الصباح على معدة فارغة مفيد جداً لصحة الإنسان.


إعلان

ما هي فوائد الماء الدافئ على الريق؟

-انقاص الوزن: إن الماء الدافئ ليس علاجاً سحرياً لخسارة الوزن، إلا أنه يساعد الإنسان على تطهير جسمه من السموم، تحسين عملية الهضم، التخلّص من الإمساك وتنظيم الوزن. ننصحكم بأن تشربوا في الصباح كوباً من الماء الدافئ مع القليل من الحامض والعسل وستلاحظون أن هذا الشراب فعال جداً لإزالة السموم وحرق الدهون.


-تحفيز عملية الأيض: إن شرب الماء الدافئ يحفّز عملية الأيض ويحافظ على سير عمل الأجهزة الحيوية في الجسم، بما في ذلك الكلى. إن الجفاف هو العامل الأهم المسؤول عن آلام المعدة والإمساك. إن شرب كوب من الماء الدافئ على الريق يساعد على تطهير الجهاز الهضمي، بالإضافة الى أن المياه الدافئة تخفف من تشنجات البطن والصداع بسبب تأثيراتها المهدئة، كما إنها تحسّن تدفق الدم وتخفّف من توتر العضلات. ويجب التنويه الى أن الماء الدافئ يساعد على إزالة الفيروسات والسموم والبكتيريا من الجسم.


-تأخير شيخوخة الجلد المبكرة: إن شرب المياه الدافئة فعال جداً لمحاربة شيخوخة الجلد. ومن المعروف أن الماء هو العنصر الأكثر أهمية لصحة جيدة، وبالتالي إن اتباع نظام غذائي غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء يعوّق عملية شيخوخة الجلد.


-التخفيف من آلام الطمث: يعتبر الماء الفاتر مهدئاً ضد المغص.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد