عالمي

عاصفة ثلجية قوية تضرب شمال شرق الولايات المتحدة


ضربت عاصفة ثلجية قوية الثلاثاء شمال شرق الولايات المتحدة وأدت الى اغلاق المدارس وإلغاء الاف الرحلات وتأجيل لقاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.

وقد ألغيت حتى الان اكثر من 6800 رحلة، منها اكثر من 2300 متوجهة الى او منطلقة من مطارات نيويورك وجي.اف كينيدي ولاغوارديا ونيوارك، وحدها، كما ذكر مركز "فلايت اوير" الذي يحصي الرحلات المتأخرة او الملغاة.

وصدر ايضا تحذير من الفيضانات على طول السواحل، ومن غير المستبعد حصول انقطاع في التيار الكهربائي، وسيُغلـَق مقر الامم المتحدة في نيويورك، الرئة الاقتصادية للولايات المتحدة، وستـَبقى بورصة وول ستريت مفتوحة.

وبعد شتاء معتدل على غير عادة، توقعت مصلحة الارصاد الوطنية ان تواكب رياح بسرعة 90 كلم في الساعة العاصفة التي اطلق عليها اسم "ستيلا" وان تؤدي الى انعدام الرؤية، وكذلك ان تصل سماكة الثلوج 61 سنتم في نيويورك.

وقد أرجىء إلى الجمعة اللقاء الاول بين دونالد ترامب وانغيلا ميركل الذي كان مقرراً الثلاثاء في البيت الابيض.

واكد دونالد ترامب الذي يواجه اول عاصفة كبيرة في ولايته، ان الادارة على أهبة الاستعداد لمواجهة هذه العاصفة المتأخرة، وقال "فلنأمل في الا تكون قوية بقدر ما توقعه البعض وهذا عادة ما يحصل"، داعيا المواطنين الى التقيد بتعليمات السلطات.

وأعلن متحف متروبوليتان للفنون، ان مواقعه الثلاثة ستبقى مغلقة الثلاثاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.