محليات

شاب مقدسي يروي للشمس كيف خرجت عينه من مكانها وفقده للبصر بسبب الرصاص المطاطي

تعرض الشاب المقدسي لؤي عبيد الى اطلاق الرصاص المطاطي عليه مما تسبب له باعاقة دائمة، وقد روى للشمس تفاصيل ما حدث فقال:


"تعرضت لاطلاق رصاص مطاطي على عيني خلال مواجهات في القدس بين الشبان المقدسيين وعناصر الجنود الإسرائيليين، بتاريخ 2015/10/21، كنت عائدًا الى البيت ومعي بعض المشتريات، فسمعت صراخا فخرجت الى شرفة المنزل لمعرفة سبب الصراخ، ومباشرة بعد خروجي الى هناك، تعرضت لاطلاق رصاص مطاطي على عيني، تسبب بخروج عيني من مكانها، وبعد ان نقلت للمستشفى فقدت البصر بها وفقدت حاسة الشم بعد ذلك بسبب الاصابة، لاني اصبت ايضا بكسور في عظام الوجه".  


واضاف: "تقدمت بشكوى وطلب تعويضات ولم يتجاوب معي اي احد، لكن مؤخرًا وحدة ماحش بعثت بطلب البدء بالتحقيق في حادث اطلاق الرصاص عليّ".


وتابع: " هناك عدة شبان فقدوا اعينهم بسبب ذلك، والرصاص المطاطي خطر جدًا اذ انه ينفذ داخل الجسم، احيانا يتسبب بتقطع في الجمجمة، لذا اناشد الجهات الدولية بتحريم هذا السلاح ومنعه نهائيا".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.