علوم وتكنلوجيا

تطبيق "واتس آب" يرضي المستخدمين ويعيد ميزة قديمة


اضطر تطبيق التراسل الفوري "واتس آب"، إلى إعادة ميزة كان قد حذفها في التحديث الذي أطلقه بذكرى إطلاقه، بعد موجة غضب وانتقادات واسعة من أعداد كبيرة من المستخدمين، موقع "ذا نيكست ويب".

فبعدما أتاح لمستخدميه أن ينشروا صورا ومقاطع فيديو على غرار تطبيق "سناب شات" عوضا عن كتابة النصوص فقط في الحالة Status، أعاد واتساب خاصية النص المكتوب بأحرف عادية، لكنه أبقى في الوقت نفسه على إمكانية نشر الصور ومقاطع الفيديو.

إعلان

وأبدى عدد كبير من مستخدمي "التطبيق" انزعاجا من التحديث الجديد، مبدين حنينا إلى الصيغة القديمة التي دأبوا على الكتابة بها في حالاتهم، وهو ما بات متاحا اليوم، وفق نفس الموقع، إذ يكفي أن يذهب المستخدم إلى الإعدادات ثم يضغط على اسمه، ويجد إمكانية الكتابة في النص.

وبخلاف حالات "سناب شات"، لن تختفي الحالات الجديدة المكتوبة نصا، بعد 24 ساعة، إذ لن تتغير إلا في حال أقدم المستخدم من تلقاء نفسه على إزالتها.

يذكر، أن تطبيق "واتساب" يراهن على تنويع خدماته، في مسعى لجذب مستخدمين أكثر وزيادة أرباحه، إذ يتجه في الوقت الحالي، إلى السماح للشركات بإرسال الإعلانات للمستخدمين، في الوقت الذي تعرضت فيه الخطوة لانتقادات واسعة، على اعتبار أنها قد تؤدي إلى إغراقهم بالرسائل النصية.

0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فيديوهات

+المزيد