علوم وتكنلوجيا

تطبيق "واتس آب" يرضي المستخدمين ويعيد ميزة قديمة


اضطر تطبيق التراسل الفوري "واتس آب"، إلى إعادة ميزة كان قد حذفها في التحديث الذي أطلقه بذكرى إطلاقه، بعد موجة غضب وانتقادات واسعة من أعداد كبيرة من المستخدمين، موقع "ذا نيكست ويب".

فبعدما أتاح لمستخدميه أن ينشروا صورا ومقاطع فيديو على غرار تطبيق "سناب شات" عوضا عن كتابة النصوص فقط في الحالة Status، أعاد واتساب خاصية النص المكتوب بأحرف عادية، لكنه أبقى في الوقت نفسه على إمكانية نشر الصور ومقاطع الفيديو.

وأبدى عدد كبير من مستخدمي "التطبيق" انزعاجا من التحديث الجديد، مبدين حنينا إلى الصيغة القديمة التي دأبوا على الكتابة بها في حالاتهم، وهو ما بات متاحا اليوم، وفق نفس الموقع، إذ يكفي أن يذهب المستخدم إلى الإعدادات ثم يضغط على اسمه، ويجد إمكانية الكتابة في النص.

وبخلاف حالات "سناب شات"، لن تختفي الحالات الجديدة المكتوبة نصا، بعد 24 ساعة، إذ لن تتغير إلا في حال أقدم المستخدم من تلقاء نفسه على إزالتها.

يذكر، أن تطبيق "واتساب" يراهن على تنويع خدماته، في مسعى لجذب مستخدمين أكثر وزيادة أرباحه، إذ يتجه في الوقت الحالي، إلى السماح للشركات بإرسال الإعلانات للمستخدمين، في الوقت الذي تعرضت فيه الخطوة لانتقادات واسعة، على اعتبار أنها قد تؤدي إلى إغراقهم بالرسائل النصية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.