محليات

نتنياهو لن يستقيل حتى لو تقدم ضده لائحة اتهام

يتمسك رئيس وزراء بكرسيه باستماتة، فهو لن يستقيل "حتى ولو قدمت ضده لائحة اتهام"، كما قال رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان خلال ندوة ثقافية اليوم السبت.

وقال  رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان خلال ندوة ثقافية اليوم السبت إنه متيقن من أنه لن تقدم لائحة اتهام ضد نيتناهو. وان تقدمت لائحة اتهام فان نتنياهو لن يقدم استقالته.

وكُشف مساء أمس، أن الشرطة الإسرائيلية طلبت التحقيق مع الثري الاسترالي جيمس باكير الذي يشتبه فيه بمنح نتنياهو وأبناء عائلته هدايا ومنافع اخرى خلافا للقانون.

الشرطة  توجهت الى السلطات في استراليا بطلب السماح لها باجراء التحقيق مع باكير. كما تنوي التحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للمرة الخامسة. يشار ان التحقيق الذي أجرته معه الشرطة الأسبوع الماضي استغرق خمس ساعات. 

ويبدو أن التحقيق مع نتنياهو سيتم بعد استماع الشرطة في نهاية الأسبوع قبل الماضي وللمرة الثانية، لإفادة رجل الأعمال أرنون ميلتشين في لوس أنجليس، في إطار التحقيق في ملف الرشاوى التي حصل عليها نتنياهو وزوجته. 

وتبيّن أنه على الرغم من تعزيز ميلتشين لادعاء نتنياهو بأنه تربطهما علاقة صداقة، إلا أنه عزز إفادته الأولى، وأكد ادعاء مساعدته الشخصية هداس كلاين، بأنه زود أسرة نتنياهو بشكل منتظم وعلى مدار سنوات بالسيجار والشمبانيا، وفي إحدى المرات اشترى جوهرة ثمينة لعقيلة نتنياهو.

وحسب التقرير فقد قال ميلتشين للمحققين بأنه في مرحلة ما لم يعد يحتمل طلبات بنيامين وسارة نتنياهو، ولذلك حول المسؤولية إلى كلاين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.