عالمي

عدة ولايات أمريكية تتحدى قرار ترامب المعدل بشأن حظر السفر


أعلن مكتب المدعي العام في نيويورك انضمامه لولاية واشنطن للطلب من قاض اتحادي في سياتل تطبيق نفس القرار حول حظر السفر الجديد الذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين.

وبذلك تكون نيويورك الولاية الثالثة التي ستطلب وقف حظر السفر الجديد على مواطني ست دول إسلامية.


من جهتها، قالت وزارة العدل الأمريكية، إنها ستصرف النظر عن طعن قدمته ضد حكم محكمة اتحادية في سياتل يقضي بوقف العمل بالمرسوم الرئاسي الخاص بالهجرة.

القرار جاء بعد إصدار إدارة دونالد ترامب أمرا تنفيذيا جديدا هذا الأسبوع، عوضًا عن الذي طعنت فيه محاكم محلية عدة.

وكانت ولاية هاواي قد أقامت دعوى قضائية لوقف قرار حظر السفر الجديد، إذ رفع محامو الولاية الدعوى، الأربعاء، في المحكمة الاتحادية في هونولولو.


ويبقي الأمر الجديد على حظر التسعين يوماً على دخول مواطني ست دول، لكنه استثنى العراق، ويطبق فقط على طلبات التأشيرات الجديدة.

ولا ينطبق القرار على من يملكون بالفعل تأشيرات سفر سارية المفعول.

وتقول الدعوى التي رفعتها هاواي إن الأمر التنفيذي المعدل سوف يضر السكان المسلمين في هاواي، كما سيضر بالسياحة وبالطلاب الأجانب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.