علوم وتكنلوجيا

بروفيسور جهاد الصانع للشمس: "ليست هناك حماية كاملة لمنع اختراق الهاتف الذكي ويجب الحذر من اي برنامج مشبوه"

في حديثه مع اذاعة الشمس حول موضوع التجسس وامكانية اختراق الهاتف الذكية، قال البروفيسور جهاد الصانع استاذ علم الحاسوب في جامعة بن غوريون، ان قضية التجسس ليست جديدة وهناك مراكز دولية مشتركة تعمل في هذا الجانب، وتتمكن من التقاط اي محادثة تريدها، واليوم بالامكان تسجيل كل محادثة".


واضاف:" الاجهزة الذكية بمجرد انها مرتبطة بالانترنت فيمكن التحكم بها عن بعد، وحتى تسجيل الصوت، لكن ليست كل الاجهزة تمنح امكانية للتجسس. في كل جهاز هناك نظام تشغيل عن طريقه يمكن معرفة البرامج الموجودة في جهازك، والمطلوب معرفة البرامج الموجود في جهازك". 


وتابع:".انصح كل شخص اذا كنت في البيت ولست بحاجة الى اتصال مع احد باغلاق اتصال الانترنت (الواي فاي)، وليست هناك حاجة لسحب البطارية، فعن طريق اتصال الانترنت الواي فاي بالامكان اختراق جهازك. لكن اذا تمكنت من التحكم بالجهاز فانك ستتمكن من معرفة البرامج المشبوهة في جهازك".


وقال ايضا:" هناك برامج مشبوهة يجب الحذر منها بشكل دائم، وايضا عدم فتح رسائل مشبوهة اذ ربما تحدث ثغرة بجهازك وتخترق من خلالها، اذا المطلوب اخذ هذا الموضوع على محمل الجد والمسؤولية، علما ان هناك برامج تحمي من الاختراق لكن ليس هناك اي ضمان بحماية كاملة من الاختراق".


للاستماع للقاء الكامل:

         


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.