فن وترفيه

في الصين.. يخططون لمطار خاص بالطيور المهاجرة


تخطط الصين لبناء مطار في مدينة "تيانجين" (شمال الصين)، يبعد عن العاصمة بكين 120 كيلومترا تقريبا، ويعد الموقع الجغرافي لهذا المطار ضمن مسرب الطيور المهاجرة، ويقدر العلماء عدد الطيور المهاجرة التي تستخدم هذا المسرب الجوي بأكثر من 50 مليون طائر مهاجر سنويا، وفق تلفزيون (DW)

أما مساحته فقدرت بحوالي 61 هكتارا من المساحات الخضراء المورقة، مخصصة للطيور، وهو ما قد يكون غريبا لمنظر أي مطار عادي. إلا أنه في هذه الحالة يفي بالغرض المخصص له، حيث سيكون مخصصا كمحطة استراحة للطيور المهاجرة، قبل استكمال سفرها الطويل.

من بين الأمور الأخرى التي يجري التخطيط لها إقامة برك مائية خاصة، وأيضا جزيرة صغيرة يغمرها القصب والطمي، وذلك من أجل راحة الطيور، ويتم التخطيط كذلك لغابة تمتد على مسافة 20 هكتارا، من أجل راحة الطيور وشعورها بالخصوصية.

هذا المطار لا يحتوي كما هو الحال في المطارات العالمية على محلات أو أسواق حرة، بل ستوفر المحمية الطبيعية الاسترخاء للطيور، وأماكن لعشاق الطيور كي يستمتعوا بمراقبتها.

أطلق على مركز الزوار والبحوث اسم "جناح الماء" تم دمجه بشكل غير ظاهر في المحمية، وذلك من أجل راحة الطيور، وترغب الصين من خلال هذا المركز بمتابعة أبحاث الطيور ومراقبتها علميا.

يسعى القائمون على المشروع إلى جذب عشاق الطبيعة والطيور، لذلك تم تزويد مناطق خاصة بالمحمية بمناطق ترفيهية، ووفقا للخطة فمن المقرر الانتهاء من العمل في هذا المشروع في عام 2018. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.