محليات

مدير مستشفى هداسا للشمس: "سبب استقالة الأطباء نيتهم اقامة قسم جديد منافس في "شعري تسيدك"

استقال طاقم قسم امراض السرطان الخاص بالأطفال في مستشفى “هداسا عين كارم” في القدس والبالغ عددهم 6 من كبار المختصين يوم الأحد الماضي، احتجاجًا على قرار ادارة المستشفى اجراء عملية زراعة النخاع للأطفال في قسم الكبار. ويعد هذا القسم الوحيد من نوعه في منطقة القدس إذ لا يوجد قسم اخر يستقبل فيه الاطفال من المصابين بامراض السرطان. هذا ويصنف القسم كأفضل الاقسام الطبيةفي البلاد.

تحدثت الشمس مع مدير عام مستشفى هداسا في القدس البروفيسور زئيف روطشطاين والذي قال: 

"مسؤولية ادارة المستشفى تجاه المرضى توفير افضل وامهر الأطباء في القسم، ومن واجبنا ان نعالج جميع الأطفال ونمنحهم افضل رعاية وعناية، وقد زرعنا للآن نخاع عظمي لاكثر من 740 طفل بنجاح، وقد عينت مؤخرا اطباء جدد يشرفون ويواكبون جميع الاطفال المرضى".


واضاف: " ما يُشاع حول اسباب استقالة الاطباء في الإعلام هي هراءات، ومن يتهمني بانني السبب في استقالة الأطباء فهو غبي، السبب الحقيقي لاستقالة الاطباء ان بنيتهم فتح قسم جيد في "شعري تسيدك" وقد تحدثوا مع ادارة المستشفى واتفقوا على ذلك قبيل استقالتهم، وقد توجهوا لوزارة الصحة للمطالبة بهذا".


وتابع:" سنجتهد ان نبقي الأطباء المستقيلون واذا لم ننجح سنعمل على تعيين افضل اطباء جدد، ولن نمنع اي مريض من تلقي العلاج وساحافظ على حياتهم، وتوفير العلاج الكافي والكامل، وعلى العائلات ان تهدأ من روعها ولا تقلق فهذه مسؤوليتنا ونحن نعد بالاهتما بهم".


هذا وقد وصل الشمس رد وزراة الصحة التي ذكرت انها تعمل لايجاد حل بين الاطراف وستعمل على الحفاظ على الاطفال وتزويدهم بالعلاج المطلوب.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.