فن وترفيه

اكتشف سبب ميلان برج "بيزا" الايطالي


يعتبر "برج بيزا" المائل من أكثر ما ينبهر به السائح في ايطاليا باعتباره أشهر المباني المنحرفة عن المستوى العمودي، هذا المعلم هو أشهر الأبراج في إيطاليا، رغم شُهرته إلا أن فئة قليلة من الناس يدركون الأسباب الحقيقية الكامنة وراء ميلانه!

 

يقع هذا البرج في ولاية "توسكانا"، يبلغ ارتفاع البرج 55 مترا عن سطح الأرض، وتقدر كتلته ب14,500 طن، والميل الحالي يقدر ب 5.5 درجة، وللبرج 294 درجة.

 بدأت أعمال بناء هذا البرج عام 1175ميلادية، ودام بنائه 174 عام، يتكون من 8 طوابق بُنيت من الرُخام الأبيض، كما عُرف بالبرج المائل نتيجة وجود ميلانه في المستوى العمودي، وتبلغ حدة ميلانه بمقدار 5 درجات.

 

أما عن الأسباب الحقيقية الكامنة وراء ميلانه فترجع إلى إرتخاء التربة أسفل البُرج، وقد بدأ بالميلان مع المراحل الأولى من البناء إلا ان المصممين قد أصروا على إكمال بنائه، ولا يزال هذا البُرج قائما في مكانه حتى يومنا هذا.

يذكر أن الأبنية المائلة تنتشر حول العالم، فهناك من الأبنية القديمة التي حولتها العوامل الطبيعية إلى عبر السنين، إلى مبان مائلة تعمد المصممون إلى إبهارنا بها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.