محليات

استقالة الأطباء في مستشفى هداسا تهدد باغلاق قسم امراض السرطان الوحيد الخاص بالأطفال


استقال طاقم قسم امراض السرطان الخاص بالأطفال في مستشفى “هداسا عين كارم” في القدس والبالغ عددهم 6 من كبار المختصين يوم امس الأحد، احتجاجا على قرار ادارة المستشفى اجراء عملية زراعة النخاع للأطفال في قسم الكبار.

ويعد هذا القسم الوحيد من نوعه في منطقة القدس إذ لا يوجد قسم اخر يستقبل فيه الاطفال من المصابين بامراض السرطان. هذا ويصنف القسم كأفضل الاقسام الطبية .


وقد تحدثت الشمس مع الام جنان فخر الدين التي يعالج ابنها في قسم الاطفال، والتي ابدت استياءها من استقالة الاطباء، حيث قالت انهت لمست عناية فائقة بابنها من قبلهم، ولن تجد بديلا عنهم، وهناك احتمال ان يغلق هذا القسم بسبب استقالة الأطباء. 

وقالت:" لاول مرة اشعر اني وصلت لنهاية الطريق، ولا اعرف ماذا افعل الآن وكيف ساعالج ابني". 


وتحدثت الشمس كذلك مع المحامية اورنا لين التي قالت:"الحديث يدور عن اطباء بمنتهى المهنية حيث يعملون بكل كد وجهد لمعالجة المرضى، واستقالتهم امر خطير يهدد باغلاق قسم امراض السرطان الخاص بالأطفال، وقد استقالوا لأنهم لا يريدون اخذ مجازفة ومسؤولية على عاتقهم بعد قرار اجراء زراعة نخاع الاطفال في قسم الكبار".

واضافت: "ادارة مستشفى هداسا لا تريد التفاوض معهم ولا تريد التجاوب معهم، وبالنسبة لي فانا غير مقتنعة بقرار ادارة المستشفى، والحديث لا يدور عن امور مالية انما امور مهنية".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.