محليات

السجن 32 شهرا لشفاعمري بتهمة تأييد "داعش"

قضت المحكمة الإسرائيلية المركزية، في مدينة "الناصرة"، يوم امس بالسجن الفعلي لمدة 32 شهرا، على مواطن عربي، بتهمة حيازة ونقل السلاح وتأييد تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقالت "الاذاعة العامة الإسرائيلية" الرسمية، إن المحكمة المركزية، قضت بسجن مواطن عربي من مدينة "شفاعمرو" شمال البلاد، لمدة 32 شهرًا، وتغريمه 10 آلاف شيكل "2700 دولار"، بسبب تأييده لـ"داعش"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء. 

وكانت صحيفة "هآرتس" كشفت في 26 فبراير الماضي عن ارتفاع أعداد المعتقلين العرب والفلسطينيين، داخل السجون الاسرائيلية، المتهمين بانتمائهم لجماعات متطرفة، كـ"داعش"، وقالت، إن أعداد المعتقلين بلغ خلال عام 2016، 83 معتقلا، مقارنة ب 12 معتقلا فقط خلال عام 2015.

وفي سياق آخر، دانت المحكمة الإسرائيلية المركزية، في القدس، اليوم مواطنا فلسطينيا، من سكان بلدة شعفاط، بالتخطيط لتنفيذ "عملية انتحارية داخل حافلة إسرائيلية"، وقالت الاذاعة الإسرائيلية العامة إن محمد جولاني، البالغ من العمر 23 عاما، أدين بالتخطيط لارتكاب اعتداء انتحاري داخل حافلة في المدينة، من خلال تواصله مع نشطاء إرهابيين عبر موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك"، مشيرة إلى المحكمة ستعقد جلسة بعد شهر للاستماع إلى جهة الادعاء ودفاع جولاني قبل أن تصدر العقوبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.