محليات

رئيس بلدية حيفا للشمس: " اغلاق مخزن الامونيا سيتبعه اغلاق لمصانع اخرى في خليج حيفا"

بعد قرار اغلاق مخزن الأمونيا في مدينة حيفا، تحدثت الشمس مع رئيس بلدية حيفا يونا ياهف والذي قال:


"الموعد المقرر لاخلاء مخازن الامونيا هو بداية شهر ابريل 04/01 من هذا العام، ونحن نتوقع ان تقدم اعتراضات واستئنافات على هذا القرار لكننا مستعدون وجاهزون لاي اسئناف او اعتراض يقدم من قبل اي جهة تعارض اغلاقه، لاننا نملك الآن اثباتات وبراهين تدعم موقفنا وتعب ان وجود مخزن الامونيا يشكل خطرًا كبيرًا على السكان". 


واضاف:" هناك العديد من المنشآت والمصانع الموجودة في خليج حيفا، والتي تسبب الضرر الكبير على السكان هناك، عوضا عن ان هذه المصانع تسبب التلوث وتسبب السرطان وهي تعمل بمجال المواد الكيماية، وبعد اخلاء مخازن الامونيا، سنعمل على اغلاق مصانع اخرى هناك".


وتابع:" قرار اغلاق مخزن الامونيا بعد سنوات عديدة من تأسيسه، وسبب تأخرنا في ذلك انه لم تقدم الينا تقارير مسبقة جدية حول خطورته بل على العكس قدمت تقارير ايجابية حول المكان بانه لا يسبب ضررا، الا انه بعد اطلاعنا على التقرير الاخير الذي عمل عليه مجموعة من المختصين والمهنيين محذرين من خطورته في حال انفجاره او تسريب المواد فيه، اثارنا كثيرنا، مما استدعانا للعمل على اغلاقه بصورة نهائية وقد نجحنا بذلك".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.