يفقد كثير من الأشخاص هواتفهم، بسبب نسيانهم للمان الذي وضعوا فيه هاتفهم، او بسبب سرقة الجهاز، وطالما يحاول الكثيرون العثور عليه دون جدوى.

لكن عزيزي القارئ سنساعدك في هذه المقالىة ونرشدك للطريقة التي ستتمكن من خلالها من العثور على هاتفك المفقود.

قبل البدء بشرح الطريقة، لابد من الإشارة إلى أن الهاتف يجب أن يكون متصلا بالإنترنت، كما يجب أن تكون خدمة تحديد المواقع مفعلة عليه بشكل مسبق حتى تعمل طريقة الاستعادة، وهو أمر متوفر في أغلب الهواتف الذكية. 

أندرويد 

وفق موقع "trendblog" إن فقدت هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، ما عليك سوى فتح متصفح الإنترنت على الكمبيوتر والتوجه إلى العنوان www.google.com/android/devicemanager الخاص بخدمة Android Device Manager التابعة لشركة غوغل.

عندها ستطلب منك الخدمة تسجيل الدخول، هنا يجب استخدام نفس حساب gmail المستخدم في الهاتف الذي يتم البحث عنه، ومن المعروف أن كل هاتف أندرويد يرتبط بحساب gmail من أجل تحميل التطبيقات وتشغيل خدمات غوغل الأخرى.

عند تسجيل الدخول ستقوم خدمة Android Device Manager بالبحث عن موقع الهاتف الدقيق وإظهار مكانه بدقة على الخريطة، وهنا لو كان الهاتف ما يزال في مكان وجودك يمكنك الضغط على خيار Ring وعندها سيرن الهاتف وستستدل على مكانه.

آيفون

بحسب موقع "support.apple" في حالة آيفون، العملية مشابهة تماما، لكن هنا على المستخدم التوجه إلى الرابط www.icloud.com التابع لشركة أبل. وفي هذه الحالة يجب تسجيل الدخول بحساب Apple ID المستخدم على آيفون، بعد ذلك يجب الضغط على خيار Find My iPhone وقد تطلب منك الخدمة تسجيل الدخول مرة أخرى.

فور تسجيل الدخول، تقوم خدمة أبل بالبحث عن الهاتف وتحديد مكان وجوده على الخريطة، تماما كما هو الحال مع أندرويد. ويتوفر لديك خيار Play Sound الذي يقوم بتشغيل صوت على الهاتف لتستدل على مكانه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.