محليات

حرمان 230 طالب من التعلم في القدس بزعم وجود مضامين تحريضية

قررت المحكمة العليا اغلاق مدرسة النخبة الاساسية في قرية صور باهر في القدس الشرقية قبل قرابة اسبوع، وذلك بزعم تدريس مضامين تحريضية.


الشمس تحدثت مع الاستاذ لؤي بكيرات مدير المدرسة الذي قال: 

يدرس في مدرسة النخبة 230 طالب من الصفوف الاساسية بنين اضافة الى حضانة من الجنسين، وقد رفض اعطاء التصاريح للمدرسة بزعم انها تدرس مضامين معادية لاسرائيل، علما ان المدرسة خاضت كافة الفحوصات من قبل وزارة المعارف الاسرائيلية ولم يجدوا اي مضمون تحريضي، ونحن ندرس ضمن المنهاج الفلسطيني او الاردني، لكننا ننضوي تحت مظلة وزارة المعارف الاسرائيلية".


واضاف: " هناك افراد يعطلون اعطاء التصاريح للمدرسة وهي مدرسة ناجحة، ولا يوجد اي دليل يثبت وجود تحريض، كما ان امر الإغلاق لم يبحث من قبل المحاكم الاسرائيلية، والكتب التي ندرس بها تتحدث عن اتفاقية السلام واوسلو ولا تحمل مضامين تحريضية".


وتابع:"المدرسة مغلقة منذ اسبوع، والاهالي على اطلاع بما جرى، وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية تدعي ان المدرسة اغلقت بعد تحقيق شامل لمنهاج التربية والذي كشف مضامين تحريضية، وادعوا ان هناك جهات تابعة لحماس تمول هذه المدرسة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.