محليات

20 منزلا متبقيًا في ام الحيران يتهددها الهدم منذ اللحظة..رائد ابو القيعان: "اناشد الجمهور بالتوجه الى ام الحيران الآن لمساندتنا"

يخشى اهالي بلدة ام الحيران من عودة آليات الهدم الى ام الحيران لتنفيذ اوامر هدم جديدة بحق ما تبقى من منازل هناك.

تحدثت الشمس مع الناشط رائد ابو القيعان من ام الحيران والذي قال: 

  "حضرت كل قيادات الشرطة وتركزت على المحاور المشرفة لام الحيران، واجرت دراسة واطلاعًا بهدف اقتحام القرية مجددا، وقالت الشرطة انها ستحضر اوامر اخلاء الى البلدة اذا لم يحضر السكان صباحًا لتسلمها". 


واضاف:" "المنازل المعرضة للهدم عددها لايقل عن 20 منزل اضافة الى مزارع وومخازن وغيرها، وكما ذكرت قالت لنا الشرطة اذا لم نحضر في الصباح للتوقيع على اوامر الاخلاء حتى الساعة8:30 ستحضر وتلصق اوامر الهدم، ونحن في القرية ننتظر ولن نذهب للتوقيع على الاوراق، ولا نريد من الشرطة القدوم للقرية لعدم افتعال اجرام، لانهم وكما يبدو يريدون طمس العلامات وآثار الجريمة التي ظهرت بالنسبة لقضية استشهاد يعقوب ابو القيعان وتورطهم فيها، وما جرى بتاريخ 01 /28 هذا العام".


وقال ايضا:" يريدون تشويه صورة الاهالي بام الحيران لكي يبدون وكأنهم هم المجرمين، لذا نحن نوجه نداءً للقيادة العربية لدعمنا، لاننا نريد الصمود على ارضنا، فاقول لهم يجب ان تكونونا معنا لاننا لا نستطيع مواجهة هذه الاعداد ونحن بالكاد يصل عددنا ل400 شخص معظمهم ن الاطفال والنساء، نريد من الجمهور العربي ان يقف معنا، يجب التوجه الىن الى ام الحيران، وللعلم فنحن لا نستطيع النوم منذ عامين بسبب هذه الاحداث، ولست لدينا امكانية للعودة الى حياتنا الطبيعية".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.