محليات

فعاليات في البعينة نجيدات لمكافحة المخدرات

بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجلس المحلي البعينة نجيدات، عمر دلاشة، أٌقيم هذا الأسبوع فعاليات ونشاطات لمكافحة المخدرات في مدرسة الرازي الابتدائية والمدرسة الثانوية في البعينة نجيدات.

وقد أقيم في المدرسة الثانوية ورشات تتضمن عشرة لقاءات ليتمحور معظمها حول موضوع "كيف تكون سعيدا دون استخدام المخدرات والتدخين" لطلاب العواشر، حيث تم شرح عن خطورة المواد المخدرة على مستعملها وخاصة على أبناء الشبيبة من الناحية الصحية والنفسية على المدى القريب والبعيد، حيث أن المخدرات والسموم تشكّل خطرا كبيرا على المدمن، كما تم شرح عن تأثير المواد التي تحويها المخدرات، هذا وشدّد المحاضرون من خلال الورشات بأن المخدرات ما هي الا دمار للشخص والمجتمع بشكل عام، فانتشار الظاهرة السلبية يؤدي لانتشار العنف وعدم الأمان في المجتمع.  

أما في مدرسة الرازي الابتدائية فقد عُرضت مسرحية "سعادة وغنى" والتي تحدثت عن معاني السعادة الحقيقة والقيم الاجتماعية والتربوية، ومن ثم تم اشراك الطلاب بفعاليات عديدة بإشراف المربية يسرية نجيدات.

هذا وقد شكر منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، عمر دلاشة، مفتش السلطة صالح بقاعي، ورئيس المجلس المحلي البعينة نجيدات، صالح سليمان على تعاونه ودعمه في إنجاح المشاريع التربوية اللامنهجية، كما وجّه شكره لمديري المدارس، المربيان سامي حمودة مدير الثانوية، والمربي طالب حمودة مدير مدرسة الرازي الابتدائية، وقد قال أن: "هذه النشاطات والعروض تذوّت القيم التي يجب أن تكون في الانسان ليعيش بصحة وسعادة، وهنا دورنا لرفع مستوى الوعي لدى طلابنا وابنائنا لكي ينتبهون لكل خطوة في حياتهم ولا يقعون في فخ المخدرات وادمان الكحول".




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.