اقتصاد

اليورو المريض؛ هبوط لادنى مستوى منذ 15 عام


هبط سعر اليورو لادنى مستوى منذ 15 عاما حيث بلغت قيمة اليورو امام الشيكل 3.89 شيكل، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الاقتصادي الأستاذ زاهر زهر.

قال الاستاذ زهر: " نعم هناك تراجع حاد في اليورو خاصة في العام الاخير، وهناك العديد من الاسباب لكن لا نستطيع ان نجزم بالسبب الرئيس لتراجع اليورو، منها خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي والذي صدم الجميع، اضافة الى ان الانتخابات المقبلة في فرنسا يمكن ان تؤثر على قيمة اليورو وخاصة بما يتعلق بالمرشحة اليمينية، لانها اذا فازت فيمكن ان تسحب عضوية فرنسا من مجموعة اليورو".

واضاف:"هناك حرب عملات بين جميع الدول وكانت عدة محاولات لاضعاف العملة الاوروبية والهدف ان يكون التصدير اكبر، وهذه احدى ايجابيات هبوط اليورو اذا انه يمكن ان ينمي الاقتصاد الاوروبي بسبب الاقبال الذي سيكون على التجارة الاوروبية، وهذا يعود بالمنفعة على المستهلك".

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.