محليات

الفلكي د.مصطفى عصفور يتحدث عن الكواكب الصالحة للحياة في الفضاء


اعلن فريق من العلماء الدوليين هذا الأسبوع انهم اكتشفوا ثلاثة كواكب تشبه كوكب الارض هي الاكثر احتمالا حتى الان لوجود حياة فيها خارج المجموعة الشمسية.

وذكرت مجلة «نيتشر» العلمية ان الكواكب الثلاثة تقع في مدار نجم قزم لا يبعد عن الارض سوى 39 سنة ضوئية، ويرجح انها تشبه في حجمها ودرجة حرارتها كوكبي الأرض والزهرة.

وقال علماء: هذه اول فرصة للعثور على اثار كيميائية للحياة خارج النظام الشمسي، موضحين ان الكواكب الثلاثة تملك «مزيجا فريدا» اذ أنها تشبه في حجمها الارض «ويحتمل ان تكون صالحة للعيش عليها» وقريبة بما يكفي وهو ما يمكن من تحليل غلافها الجوي باستخدام التكنولوجيا المتوافرة حاليا.

هذا وقال الفلكي د.مصطفى عصفور في حدسث معه للشمس:

"فعلا اكتشف العلماء كواكب قالوا انها صالحة للحياة، وظروفها تشبه ظروف كوكب الأرض، وتممثل اكتشافا للعلماء ولعلم الفضاء، لكن هذه الكواكب تبعد عن الأرض آلاف السنوات الضوئية".

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.