محليات

عين ماهل: محاضرة تحث على مساعدة مرضى السرطان

قدمت اليوم مجموعة من المتطوعين والمتطوعات من جمعية اشواق الربيع محاضرة لطلاب صفوف حوادي وثواني عشر في المدرسة الثانوية عين ماهل بهدف التوعية والتركيز على أهمية التطوع والعطاء لمساعدة مرضى السرطان .


وقد قام كل من الاستاذ عدنان عطالله والسيد علي تيتي بالتحدث عن الجمعية بدايتها وأهدافها وعن الفعاليات وأعمال الجمعية في البلاد خلال العام الماضي. 


ثم شارك كل من نعم جابر, ميمون عامر ومحمد زبيدات, عرضوا قصتهم تجربتهم ومواجهتهم الشخصية مع مرض السرطان وتغلبهم عليه، ليكونوا مثالا حيا لمحاربين وقفوا بوجهة المرض ولم يستسلموا له رغم كل الصعوبات.


وفي الختام شاركت طبيبة الاسنان منار غنطوس بمحاضرة سريعة تطرقت فيها الى مفاهيم خاطئة يتداولها المجتمع تتعلق بمسببات مرض السرطان وعلاجه وأشياء أخرى، واشتمل القسم الثاني من المحاضرة على معلومات تؤكد على أهمية الدعم النفسي للمريض خلال فترة مرضه وعلاجه وكيف يفضل أن نتعامل معه ومع عائلته لتكون كلامتنا إيجابية قدر المستطاع.


لقد كان هذا اليوم كأيام أخرى كثيرة قادمة، زرعاً لبذار العطاء والمسؤولية الاجتماعية في عقلية شبابنا وشاباتنا، وإعطاء الفرص لمن لديه الرغبة بالانتماء إلى أسرة أخذت على عاتقها زرع الابتسامة على وجوه كل طفل يعاني من السرطان في بلادنا.


تحقيق حلم لطفل مريض بالسرطان هو حلمنا نحن أيضا، وفي جمعية أشواق الربيع نجعل من الحلم واقعا بدعمكم وعطائكم.


شكرا لكل من ساهم في انجاح هذه الفعالية التربوية. شكرا لطلاب المدرسة على حسن الاستماع, شكرا لمعلمي ومدير المدرسة على طيب الاستقبال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.