محليات

المحامي بيسح شطلمر: "الدولة لا تمنح حقوق لأرملة من الضفة حتى لو كان زوجها يحمل هوية زرقاء"

قالت السيدة رابعة سطل من سكان مدينة قلقيلية في الضفة الغربية، انها كانت متزوجة من رجل من بلدة يافا لكنه توفي اثر حادث طرق قبل قرابة 4 سنوات، ومنذ ذلك الوقت وهي تطالب بحقوقها عبر محامي، لكن كما يبدو فان هناك منع تحرير للمستحقات التي تمنح لارملة بسبب انها من سكان الضفة". 


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع المحامي بيسح شطلمر حول هذا الموضوع فقال: 

"المراة المذكورة تستحق تعويضات لكن هذه التعويضات محجوزة لدى الوصي على املاك الغائبين، ولن تحرر لها بسبب انها تعتبر وفق القانون الاسرائيلي غائبة لانها من سكان الضفة حتى لو كانت موجودة، لذا لا يمكن تحويل المستحقات اليها بسبب ذلك".

واضاف: " الدولة غير معنية بمنح حقوق لسكان من الضفة الغربية حت لو كانوا متزوجين من سكان اسرائيليين، لكننا سنطالب بهذه الحقوق وهناك جلسات ستقام قريبا حول هذا الموضوع".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.