محليات

الشمس تناقش قضية الإعتداء على المعلمين في المدارس العربية

ناقشت اذاعة الشمس في برنامجها الصباحي هذا اليوم قضية الإعتداء على المعلمين في المدارس العربية، وقد تحدثت مع الضيوف السيد خالد دراوشة عضو ادارة منظمة المعلمين، والسيد عبدالله خطيب مقتش المعارف العربية، والمحاضر في السلك الأكاديمي د.ايمن اغبارية.


قال السيد عبدالله خطيب: 

"اصبحت ظاهرة الإعتداء على المعلمين وعلى العاملين في السلك التعليمي مقلقة جدا، وقد قطعنا بهذا السلوك الخط الاحمر وتجاوزناه، ووزارة التربية والتعليم ترى بعين القلق قضية التطاول على المعلمين ولن تقف مكتوفة الايدي ازاء هذه الظاهرة، وهناك انظمة جديدة وزعت على جميع المدارس تتعلق بانتهاج بنود جديدة ازاء هذه الظاهرة".

واضاف: "احترام المعلم قيمة مهمة جدا لان المعلم هو الاساس والركيزة في العملية التربوية، الا اني اوجه رسالة الى جميع المعلمين بان يعاملوا الطاالب كابناء لهم، فهناك معلمون لا يتعاملون بشكل جيد مع الطلاب، لذا يجب ان يمنح المعلم المحبة والتسامح للطلاب لكي ينعكس تاثير ذلك على العلاقة بينهما".

 

اما السيد خالد دراوشة فقال: "للاسف الشديد فنحن جزء من هذا المجتمع العنيف، والمعلم يقف في الواجهة امام الطلاب وامام الاهل الا ان هذه الاطراف لا تمنح المعلم مكانته التي يستحقها، وحسب بحث اجريناه تبين ان 95% من المدرسين تعرضوا للإعتداء او الاهانة من قبل الطلاب لكنهم لم يقدموا شكوى، ومن جانب آخر فنحن لا نرضى ان يبقى طالب في المدرسة اذا تعدى على معلم بل ان من الواجب ابعاده".


وقال د.ايمن اغبارية حول هذا الموضوع:

"نتحدث عن مجتمع عنيف استورد العنف واصبح يطبقه فعلا ويصدره الى افراده، والسؤال الذي يجب ان يطرح ويناقش هو كيف نعالج هذه الظاهرة وكيف نلجمها، علينا ان نفكر بوسائل وبرامج نقدمها للطلاب لردع هذه الظاهرة، والتي من شأنها ان تعيد للمعلم هيبته".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.