محليات

مجلس الصحافة يطالب نتنياهو بالكف عن مهاجمة الصحفيين

كرام : اذاعة الشمس قامت بدورها كمنبر حر في الوقت الذي تبنت فيه غالبية وسائل الاعلام الاسرائيلية الرواية الرسمية

طالب مجلس الصحافة في البلاد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بالتراجع عن تصريحاته المعادية لوسائل الاعلام بشكل عام وعدد من الصحفيين بشكل خاص في ظل التحقيقات الجارية ضده مع التاكيد على ان نشر التفاصيل المتعلقة بالتحقيقات لا تستوجب هاذا الرد العنيف من جانبه.

 

واكد مجلس الصحافة الذي التئم مساء امس على ضرورة استقلالية الاعلام والصحافة وعدم تعرضها الى اي ضغط سياسي خاصة بعد نشر تفاصيل اللقاءات التي تمت بين نتنياهو وناشر صحيفة يديعوت احرونوت ارنوس موزس ومحاولة التاثير على المضامين والصحفيين وهو ما يتنافى مع اسس الصحافة المهنية.

 

من جانبه قال المدير العام لاذاعة الشمس وعضو ادارة مجلس الصحافة الاستاذ سهيل كرام (סוהיל כראם) ان المجلس ناقش ايضا التحريض على وسائل الاعلام العربية وعلى المواطنين العرب بشكل عام وخاصة في الاشهر الاخيرة ، واشار كرام الى التوجه العام المعادي للمواطنين العرب في الاعلام الاسرائيلي وهو ما برز في حادث ام الحيران والهدم في قلنسوة والقوانين العنصرية تجاه العرب مشيرا الى ان اذاعة الشمس قامت بدورها كمنبر حر تجاه هذه القضايا في الوقت الذي تبنت فيه غالبية وسائل الاعلام الاسرائيلية الرواية الرسمية.

 

 هذا وعلم ان مجلس الصحافة والذي يضم الناشرين والمحررين المسؤولين في وسائل الاعلام المركزية في البلاد قرر توجيه رسالة خطية لنتنياهو والمستشار القضائي للحكومة للتاكيد على مواقف وتوجهات رئيس الوزراء تجاه الصحفيين والاعلام بشكل عام.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.