محليات

المصادقة على خطة اقامة قطار من خليج حيفا حتى نتسيرت عيليت ومحطة واحدة فقط للناصرة


تم المصادقة على خطة اقامة قطار خفيف بين حيفا والناصرة حيث ستنقل لجنة التخطيط والبناء القرار الى الحكومة للمصادقة عليه. هذا وسيبدأ القطار بالعمل عام 2025 بعد تعرض القرار للرفض لأكثر من مرة وبعد أن تضاعفت التكلفة مع الوقت لتبلغ 6.4 مليار شيكل.

وبحسب الخطة فإن القطار الخفيف سيخدم مع افتتاحه 12 ألف مسافر في اليوم والحديث عن عدد قليل من المسافرين مقارنة مع باقي الخطوط. كما وأن سرعة القطار ستكون 100 كلم/ ساعة في المقاطع غير البلدية و50 كلم/ ساعة في المقاطع البلدية.

يذكر أن مسلك القطار الخفيف الاول في الشمال سينطلق من المحطة المركزية من المفراتس ومن شارع 22 حتى محول الطرقات كريات جات شمالا، حتى طول شارع 781 حتى محول الطرقات جلعام وسيمر من شارع 79 حتى مفرق الرينة المشهد، طريق 6400 نتسيريت عيليت، الناصرة مكاتب الحكومة وينتهي عند مفرق الكراجات. ويذكر أن القطار الخفيف سيقف في نتسيرت عيليت في 11 محطة أما في الناصرة سيقف في محطة واحدة فقط عند مفرق الكراجات ما يثير استياء مواطني الناصرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.