محليات

عرفات اسماعيل للشمس: "ضبابية تغطي مستقبل قرية دهمش"

نُظمت خلال هذا الاسبوع جلسة في مكتب المستشار القضائي للحكومة شارك بها النواب العرب ورئيس اللجنة القطرية وطاقم يتبع لمكتب المستشار القضائي، كما شارك في الجلسة ايريز كامينيس الذي اعد التقرير المتعلق بتطبيق قوانين التنظيم والبناء بمعنى هدم البيوت العربية الغير مرخصة.


وقد تطرقت الجلسة الى قرية دهمش التي تقع قرب اللد وامكانية الاعتراف بها. 


تحدثت الشمس مع الناشط عرفات اسماعيل من قرية دهمش وقال:

"هناك ضبابة حول مستقبل قرية دهمش وليس هناك قرار نهائي بالنسبة لقضية القرية، وقد عرضت على المحكمة العليا رد من قبل الحكومة تضمن حلول عدة بالنسبة لقرية دهمش، منها امكانية الاعتراف الكامل او الاخلاء الكامل او اخلاء جزئي، وكما يبدو فان الامور تتجه نحو الإعتراف الجزئي بالقرية".


واضاف: " هناك مفاوضات وجلسات عدة بمشاركة دائرة اراض اسرائيل التي كلفت بوضع حلول لقرية دهمش، وقد طلبوا تمديد الرد النهائي لسنة قادمة، وبعد سنة سيقدم تقرير مفصل ثم يبت بالقرار بعد ذلك، ويحتمل ان يقرر اخلاء القرية بالكامل، وللعلم فإن هناك 75 بيت في دهمش، وهناك اوامر بتجميد هدم حتى شهر آذار القادم فقط".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.