محليات

السيد عنان الجاروشي للشمس: "العنف اصبح ثقافة يتميز بها مجتمعنا..وتصفية الحسابات باللجوء للعصابات اصبحت هي الحل"

تحدثت الشمس مع السيد عنان الجاروشي رئيس لجنة الاصلاح حول دور اللجنة ازاء ظاهرة العنف الآخذة بالتفشي في المجتمع العربي.


قال السيد جاروشي: 

"تحاول لجنة الاصلاح لجم العنف، لكن لجنة الاصلاح لا تكفي لوحدها، انما الامر يحتاج الى تضافر جهود وتكاتف الجميع لردع ظاهرة العنف، يجب ان تكون في كل بلدة لجنة تختص بالاصلاح، عندها يمكن ان تحصر الامور ويمكن السيطرة عليها".


واضاف: "النفس البشرية في مجتمعنا تحولت الى عنيفة وحتى انتقلت الى البيوت، وكثير من الناس لا تحل المشكلة بالتفاهم انما تتوجه الى عصابات لتصفية حسابات والمجتمع اصبح يشجع هذه العصابات للانتقام او الاخذ بالثأر، المجتمع تحول الى عنيف جدا وبات سمة ثقافة تميز مجتمعنا".


وقال ايضا خلال حديثه مع الشمس: "يجب علاج هذه الظاهرة بسرعة ومن هنا يجب ان تكون هبة من قبل جميع افراد المجتمع العربي". كما نوه لى ا لجنة ااصلاح ا تتقاضى اجرا على دورها، واي شخص يتقاضى اجرا على ذلك فيجب عدم التعامل معه نهائيًا".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.