محليات

المحامية سهى جبران: " قانون حقوق التلميذ ينص بعدم طرد طالب بسبب تقصير من اهله"

ما تزال الشمس تتابع موضوع الاقساط المدرسية في المدارس الاهلية، وقد تحدثت حول الموضوع مع المحامية سهى جبران والتي قالت:

" هناك عدم تجاوب الينا كرابطة واهالي من قبل الامانة العامة، ونحن نطلب تفسيرات وشرح بشكل دائم حول تقدم المفاوضات بالنسبة للاقساط، وهذا الامر يؤدي بالمدارس الى ان تخسر ثقة الاهل بها، وقد حاولنا بناء علاقة مع لجنة الامانة لكن لم تنتهزها لجنة الامانة بعد مضي عام ونصف على المفاوضات".  

واضافت: "الاقساط التي يدفعها الاهل باهظة جدا، وطلبنا من الوزارة تصريحا حول جباية المدارس للاقساط، فهناك اشكالات حول هذا الموضوع بالنسبة للاقساط الثابتة والفعاليات الاضافية".

وحول شكوى بعض الاهالي من تهديد المدرسة لهم بطرد ابنائهم بحا لم يدفعوا الرسوم قالت:

"هناك تهديدات هدفها الوحيد تخويف الاهل لكي يوقعوا على الورقة، لكن اؤكد ان المدرسة لا تستطيع طرد طالب، لان هذا مناقض لحقوق الطالب ولا يجوز من ناحية قانونية، ولا يحق لاي مدرسة ان تتجاوز الحد وتهين الطلاب لان هذا يعتبر عمل غير اخلاقي وغير قانوني، قانون حقوق التلميذ ينص بعدم طرد طالب بسبب تقصير من اهله فهذا خط احمر يجب عدم تجاوزه".

هذا وطلبت من اي شخص لديه اي استفسار او اشكال في هذا الموضوع التوجه برسالة عبر صفحة الرابطة القطرية للاهالي في الفيسبوك، منوهة الى انه يحق للاهل ان يعرفو مستجدات المفاوضات مع الامانة العامة والوزارة، اضافة الى الطلب من الاهالي تشكيل مجموعة للمطالبة بحقوقهم.

كما اكدت ان:"واجب الاهل ان يدفعوا القسط التعليمي لكن بسعر معقول، ويحق للمدارس ان تجبي لكن ايضا بسعر معقول، وعلى المدارس العمل على انشاء لجان اهالي واطلاع الاهالي على مجرى المفاوضات حول الموضوع".

للاستماع للقاء:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.