صحة

دراسة: العمل لساعات طويلة يضعف الصحة العقلية والجسدية


أفادت دراسة أسترالية أخيراً أن الموظفين الذين يعملون أكثر من 39 ساعة في الأسبوع، تتدهور صحتهم على نحو ملحوظ.


وأوضح العلماء أن الدراسة التي أجريت على 8000 شخص، أثبتت أن ثلثي الموظفين حول العالم يعملون لأكثر من 40 ساعة.

وقال المشرف على الدراسة التي الصدرة عن جامعة أستراليا الوطنية لوك دينيه، إن العمل لساعات طويلة من شأنه أن يضعف الصحة العقلية والجسدية، نتيجة لعدم الاعتناء بالصحة كما ينبغي.

ولكنه نصح بطرق ثلاث ليشعر الإنسان على نحو أفضل بعد يوم طويل في العمل، وفق ما نشر موقع ميديكال دايلي.


1- مشاهدة التلفاز

طرح الباحثون هذه الطريقة بناءً على دراسة أميركية أجريت على 240 امرأة العام الماضي، أوضحت أن مستويات الكورتيزول "هرمون يرتبط مع الإجهاد" انخفضت، عندما شاهدوا التلفاز، لكنهم شددوا على عدم الإفراط في المشاهدة لأنها قد تعود بأثر سلبي على قلة الحركة.


2- اتبع روتيناً يومياُ قبل الذهاب إلى النوم

أوصت مؤسسة النوم الوطنية الأميركية بممارسة عادات قبل النوم، مثل أخذ حمام دافئ أو الأضواء الخافتة، موضحةً أن هذه العادات تساعد على النوم بشكل أفضل.


3- ممارسة رياضات منزلية خفيفة

نصح الباحاثون بأن المشي أو تمتد في العمل لإعطاء الجسم فترة راحة، إذ أوضح أحد الباحثين آميد شاون إن الأشخاص الذين يجلسون على أجهزة الكمبيوتر لساعات، قد يعانون من مشاكل صحية خطيرة، إلى جانب أن الدراسات أظهرت أنهم عرضة لارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وحتى الموت.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.