علوم وتكنلوجيا

ورشة " الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي" لجمعية النجدة الاجتماعية

ورشة عمل نفذتها جمعية النجدة الاجتماعية في مؤسسة وطن بعنوان: " الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي" .

نفذت جمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة الفلسطينية وبالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وبتمويل من مؤسسة Drosos” " ورشة بعنوان "الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي " وذلك اليوم بتاريخ 15/2/2017 في جمعية شباب الوطن الخيرية من قبل والأخصائية الاجتماعية " مها الصباح" والمحامية " صمود عبادي" .  

بداية تم التعريف بجمعية النجدة الاجتماعية لتنمية المرأة ورؤيتها ورسالتها والخدمات التي تقدمها الجمعية.

حيث تناولت الورشة المواضيع الآتية: مفهوم وسائل التواصل الاجتماعي، الآثار النفسية والاجتماعية لوسائل التواصل الاجتماعي على الأبناء، الضغوطات الممارسة على الأم بسبب وسائل التواصل الاجتماعي والمخاطر السلبية لتلك الوسائل على الطفل وسلوكياته، إضافة إلى توعية الأمهات بوسائل الحماية وآليات الاستخدام الآمن والسليم لوسائل التواصل الاجتماعي والتقليل من مخاطرها.

ومن أبرز نتائج الورشة:

• أهمية توعية الأبناء وتعزيز المسؤولية لديهم من خلال تعريفهم بالآثار الإيجابية والسلبية الناجمة عن الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي عن طريق الأجهزة الإلكترونية.

• عقد لقاءات خاصة في المدارس وتحديد المدارس الأساسية العليا والثانوية إضافة إلى الجامعات وتعريفهم بالآثار الناجمة عن الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي.

• التأكيد على أهمية التعرف على الجهات ذات الاختصاص للتواصل معها والتوجه إليها في حال الاستخدام السلبي لتلك الوسائل، وأهمية وجود جهات مراقبة على الأجهزة لحجب المواقع الإباحية.

• التأكيد على أهمية دور الآباء في حضور هذه الورشات لما له من أثر إيجابي في التقليل من الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي

• الاستفسار عن عدة قضايا وأبرزها كيفية حصول المرأة على النفقة دون طلاق مع العلم أن المعتقدات السائدة لدى النساء أن المرأة تستحق النفقة بعد الطلاق.

• التعريف بالمقصود بالمرأة الناشز، حيث لم يكن المصطلح متداولا عند الفئة المستهدفة سابقاً .

• عقد لقاءات توعية بعناوين أهمها: الاعتداءات الجنسية، الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.