محليات

لوائح اتهام بحق 31 متهماً شكلوا عصابة "خاوة"

اتهام 31 مواطنًا غالبيتهم عرب من الشمال والمثلث .. شكلوا عصابة "خاوة"

قدمت النيابة العامة اليوم لائحة اتهاب ضد 31 مشتبهًا من عدة بلدات معظمهم عرب (من طوبا الزنغرية، الهيب، عيلبون، مغدال، كريات شمونه، قلنسوة، جلجولية، ريشون لتسيون، أشدود وغيرها)، نسبت إليهم تهم تنظيم خلية إجرامية، الابتزاز والتهديد، الغش والخداع، تشويش عمل المحكمة وتهم اخرى. 

ووفق لوائح الاتهام، فإن العصابة عملت منذ عام 2012 حتى 2017 في مجال الخاوة والابتزاز المالي لعدة محلات في الشمال، من الجولان حتى الجليل الأسفل. 

زعماء العصابة تعودوا على نشر أسمائهم عبر ملصقات كتبوا عليه (راعام "רעם") وأرقام هواتهم، وضعوها في ورشات بناء وعلى المعدات التابعة للمقاولين الذي يخضعون تحت حمياتهم، مقابل لمبلغ مالي يدفعه المقاول، كبديل عن الحراسة في المكان، حيث بهذه الطريقة كانت العصابة تمنع عصابات أخرى من الاقتراب للمكان، بينما كانت المعدات التي توضع في المنطقة بدون ملصقات العصابة، تتعرض للاعتداء والتخريب، ويستمر تعرضها للتخريب حتى قيام صاحبها بدفع الأموال للعصابة . النيابة طلبت تمديد المتهمين حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية ضدهم.






يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.